وكيل تعليم البحيرة يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

 يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
 يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

استعرض يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مع مديرى الإدارات التعليمية إستعدادات المديرية لإمتحانات الثانوية العامة. 

اقرأ أيضا | بدء قبول طلبات تظلمات نتائج الشهادة الإعدادية بالبحيرة لمدة 15 يوماً 

جاء ذلك اليوم خلال الإجتماع  الموسع الذى عقده مع مديرى الإدارات التعليمية وذلك عبر  الفيديوكونفرانس بحضور د. محمد الغراوى مدير عام الشئون التنفيذية.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية ومراجعة كافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها ١١٥ لجنة و٤١ استراحة بعدد ١٨ ادارة تعليمية بالإضافة الى التأكيد على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

 كما تم خلال الإجتماع التشديد على قيام كافة الجهات المعنية كل فيما يخصه التنبيه بالالتزام بالتوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

وحظر وجود أية أجهزة هاتف محمول  - ساعات إلكترونية أو أي أجهزة أخرى تتيح التواصل مع الآخرين لجميع المتواجدين داخل اللجان طلاب أو ملاحظين، ومسئولية مركز توزيع الأسئلة عن توزيع الأسئلة، والالتزام بالميعاد المحدد لذلك، و عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

بجانب العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان، والتواصل مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور، كما تم توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية، والتأكد من توافر الأثاث المناسب ( مقاعد ملائمة لطلاب الثانوية العامة) باللجان التى تتم بمدارس ابتدائية.

ورفع درجة الإستعداد والتواجد المستمر وتفعيل دور غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها مع الغرفة الرئيسية بالمديرية والعمل على توفير وتهيئة الجو النفسي الملائم للطلاب.